ياسمين
فتاه رومانسية.. فى زمن خالى من الحب

أسرار المرأة....؟؟

إذا أحبت المرأة ضحت بنفسها من أجل قلبها , وإذا كرهت ضحت بغيره
 
المرأة تكتم الحب أربعين سنة , و لا تكتم البغض ساعة واحدة
 
امرأة بلا حياء كطعام بلا ملح وامرأة بلا ابتسامة أدعى ما في الوجود للملل
 
 إن كل فلسفة الرجال لا تعادل واحدة من عواطف المرأة
 
أن يقاوم الرجل قلب المرأة كأنما يكتب عليه شرب البحر
 
تعرف المرأة الطيبة مما تفعل , و الرجل الطيب مما لا يفعل
 
المرأة أقدر على حفظ سرها من حفظ سر غيرها

المرأة مخلوق عظيم إذا عرفت قدر نفسها 

المرأة كالبحر مطيعة لمن يقوى عليها , جبارة على من يخشاها
 
دموع المرأة طوفان يغرق فيه أمهر السباحين

دموع المرأة أقوى نفوذاً من القوانين 
 

(29) تعليقات


Add a Comment

اضيف في 06 ابريل, 2006 12:20 ص , من قبل amina
من المغرب

رائعة هذه الكلمات عن المراة .
نشكرك اختي ياسمين على هذه الكلمات .
**واتمنى لك التوفيق والنجاح.


اضيف في 09 ابريل, 2006 02:38 م , من قبل majd
من سوريا

ياسمين لكي كل المودة والاحترام
لن اجادلك بكلامك فهو صحيح
والصدق يقال
فهي في بعض الاحيان خبيثة كالافعة
لئيمة كالعقرب وقوية كاالبوة
صحيح قولك ان كل فلسفة الرجال لاتعادل واحدة من عواطف المراة
فهي تمتلك بطبعها سحر رباني وهبها الله اياه
فبسحرها انزلة ابانا ادم الى الارض
لكل منا حديث انت وصفة المراة وانا ايضا قمة بوصفها في مدونتي اختلفة الطريق ولكنا وصلنا الى نفس المكان
لكي جزيل الشكر على مقالك


اضيف في 10 ابريل, 2006 12:16 ص , من قبل رفيق القلم
من المغرب

تلك هي المرأة القضية التي عجز حتى الفلاسفة عن تفسير كنهها..موضوع جميل..أتمنى ان تقومي بزيارة مدونتي المتواضعة sinox.arabblogs.com


اضيف في 10 ابريل, 2006 03:13 م , من قبل التافهة
من لبنان

ابنتي العزيزة ياسمين:

مهما حاولنا ان نشرح و نفسّر لهم, لن يتمكن الرجال أبداً من فهمنا نحن النساء لاننا أحيانا نعجز عن فهم أنفسنا.
مرةً كتبت: "أحياناً أتغابى و أحاول أن أفهم نفسي, حينها فقط أدرك كم أن فهمي بطيء!!!"
و فهمك كفاية...
على فكرة, أنت مدعوة لزيارة مدونتي بعدما عدّلت فيها. رأيك يهمني.
عسى أن تصبحي من زوارها الدائمين.

التافهة.


اضيف في 10 ابريل, 2006 08:31 م , من قبل حسن نعيم
من قطر

الأخت العزيزة *** ياسمين ***
ماذا أقول لك موضوعك شيق والحديث به يطول .... المرأة ياعزيزتي هي ذاك السر الألهي يحتار فيه كل المفكرون والمحللون فهي الحب وهي الكره وهي الضعف والقوة هي القسوة والحنيه هي الطهارة والعفة وهي الخبث وهي الخيانة هي العاشقه وهي المنتقمة هي الدموع والألم هي الفرح والسعادة ..... الخ ..هي الكون
هي( امرأة المتناقضات )
وهي كما قلت ودمت

*** أخيك *** حسن نعيم ***


اضيف في 11 ابريل, 2006 11:54 ص , من قبل رئيس مدّونة مجموعة السرعة والدقة للتدوين الحر
من المملكة العربية السعودية

يامن أبدعتي في هذا الصرح..............

يامن تفننتي في رسم لوحته بنوافذ هذا المنزل ............


هذا الصرح يتباها بكتاباتكِ الفائقة الجمال .......... لكي يزيد نوره نوراً



نشكركِ لمجهودك المبذول في هذه المدّونة جعلك الله لنا بدوام الصحة والعافيه
.........


اضيف في 12 ابريل, 2006 07:31 م , من قبل hamid mtitou
من المغرب

salut yassmin


اضيف في 12 ابريل, 2006 07:51 م , من قبل hamid mtitou
من المغرب

salut yassmin ca va لديك مدونة في المستوى خاصة فيما يتعلق بالمرأةأن يقاوم الرجل قلب المرأة كأنما يكتب عليه شربالبحر.كنت صادقة في هده القولة .وليس في هده القولة و فحسب بل في كل شيىء.merci Yassmin bye


اضيف في 12 ابريل, 2006 07:54 م , من قبل hamid mtitou
من المغرب

possible ton msn . voila mon msn si tu veux?? hamidou_love2@hotmail.fr


اضيف في 19 ابريل, 2006 04:16 م , من قبل وداد
من الأردن

:) شكراً لك على المدونة الجميلة وكلامك صحيح جداً


اضيف في 24 ابريل, 2006 06:32 م , من قبل ايهاب العطار
من مصر

نرجوا منكم زيارة موقعنا ومشاركتنا من خلال الكتابة فى صفحة المشاركات فى مدونة موقع التوحيد السلفى وجزاكم الله خيراwww.mohahmed.arabblogs.com


اضيف في 24 ابريل, 2006 10:03 م , من قبل ياسمين
من مصر

انشالله فى اقرب وقت راح ازور الموقع انشالله

ياسمين


اضيف في 14 مايو, 2006 01:28 م , من قبل rabah
من الجزائر

صحيح من قالوا أن النساء كالقردة لا تترك غصنا حتى تتسلق غصنا آخر.
شكرا ياسمين فالمرأة مزاج الدنيا.


اضيف في 14 مايو, 2006 01:32 م , من قبل سفيان
من الجزائر

إن مزاج المرأة يمشي عكس التيار أو كما يقول المثل تجري الرياح كما لا تشتهي السفن ، فالمرأة تخالف هوى الرجل دائما ما دامت خارج القفص ، لكن إذا دخلته وخاصة قفصي فإنه سيعكس كل ما ذكر سابقا.
ألف تحية للمرأة وخاصة أمي .


اضيف في 14 مايو, 2006 07:38 م , من قبل yassmin
من مصر

اشكرك يا اخي راباح
على زيارة مدونتي ولك مني الف تحيه


ياسمين


اضيف في 14 مايو, 2006 07:42 م , من قبل yassmin
من مصر

هلا اخي سفيان
مشكور على تعليقك الرقيق والله يعطي لامك الف عافيه

وارجو انا بعث لي بمدونتك

ياسمين


اضيف في 16 مايو, 2006 02:46 ص , من قبل medoch6
من مصر

هلا بيك ياسمين اشكرك علي كلماتك الرائعه واعزريني لو كنت استعرت بعضا منها


اضيف في 16 مايو, 2006 05:01 م , من قبل yassmin
من مصر

اشكرك يااخي على زيارتك لمدونتي البسيطه
وسوف ازور مدونتك فى اقرب وقت ولكن اعذرني مشغوله لان عندي امتحانات

اشكرك


اضيف في 09 يونيو, 2006 11:29 م , من قبل جرح السنين
من المملكة العربية السعودية

اختي ياسمين
أناأعترض على ما قاله مجد المرأه عباره عن ريشه عباره عن هوى طائر ا نقول أنها خبيثه نقول أنها تخبي مثل ما يخبي الرجل تخبي المرأه أو هذا حرام عنما تخبي ممكن اللي تخبيه هذا في مصلحتك إذا المرأه خبيثه فالرجل خبيث أيضا وأنا أويد هذا لان الرجل أيضا عنده خبث ونحن تكلم عن المرأه الخبيثه هي التي لا يكون عنده إخلاص لأي أحد كان حتى في نفسها لكن عندما تقول خبيثه لا قل مثلا تحتفظ باشياء خاصه بها اذا كانت قديمه ولا تريد ان تجرحك والاشياء الكبيره تكون مثلا من البدايه انت وهي صدق صراحه وإخلاص جرح السنين


اضيف في 10 يونيو, 2006 03:06 م , من قبل majd
من سوريا

المراءة تعترض دائما ياجرح السنين


اضيف في 02 سبتمبر, 2006 06:27 ص , من قبل ابو الشهاب الأسود
من الولايات المتحدة

خير الكلام ماقل ودل ولااقول الا كما قال الشاعر:-
عفوا تعف نسائكم في المحرم
وتجنبوا مالايليق بمسلم
أن الزنا دين فأن اقرضته
كان الوفاء من اهل بيتك فاعلم
فعليكم ونفسي بتقوى الله (والسلام)


اضيف في 12 سبتمبر, 2006 04:06 م , من قبل العنود
من قطر

مشكوره خيتوووو كلامج الحلووو وبعدين انتو يالشباب وش لقفكم


اضيف في 19 سبتمبر, 2006 06:05 م , من قبل تامر
من مصر

اوللآ اود ان اشكرك على هذة الكلامات الرقيقة . ولكن المرأة فعلا تقدر الانسان الطيب الذى يعبر عن مشاعرة بكل صدق؟


اضيف في 30 نوفمبر, 2006 01:35 ص , من قبل baskota1
من مصر

المراءة: هدير البحر بعينيها.. ولهيب الجمر بخديها..وصفاء التبر بشفتيها.. نسيم الفجر برقتها.. واللؤلؤ معدن فكيها.. والسكر بطن كفيها.. إن مرت شعشعت الأنوار..أو هلت أزهرت الأغصان..أو أنست غردت الأطيار.. فيها من سحر الشرقية.. فيها من فن الغربية سبحان الخالق ما هي انس في صورة حورية..ملك في حلة إنسية.. نور في بحر الأبدية.. فلئن مت ووافاني الحين.. من بعد ثلاثة أو يومين فلقد قتلتني بالرمشين.. ذات العينين الساحرتين
هل تعلمين اختي ياسمين: المرأة المتزوجة تعيش اكثر من المرأة العازبة.
أن جمال المرأة يزداد كثيرا جدا بعد الزواج.
أن تأثير المرأة في تغير تاريخ العالم اكبر من تأثير الرجل.
أن لون بشرة المرأة يتوقف كثيرا على حالة معدتها.
أن الرجل اكرم من المرأة.
أن حب المرأة أدوم من الرجل...
(منقول )
مع الاعتذار لبنات حواء
تحياتي :baskota


اضيف في 30 نوفمبر, 2006 11:47 ص , من قبل jassmin20
من مصر

اخي الغالي بسكوته
رائع واشكرك على مرورك

ياسمين


اضيف في 18 فبراير, 2007 08:43 م , من قبل karoleen

مرحبا.....
صحيح أنني ما زلت فتاةً راشدة إلا أنني أرى ما حولي.
أرى كيف أن معظم النساء يتلوّعن من حياتهنّ ويتمنّين الموت في بعض الأحيان وكل ذلك بسبب إرتكابهنّ سوءاّ في نظر الرجال ألا وهو:الحبّ.
نعم,فالحب بات جريمةً بحق الإنسانيةوباتت المرأة هي الضحيّة الأولى.
فلماذاأصبح من الخطأ أن تحبّ المرأة وأن تُحب؟؟؟
ليتني أجد جواباً لذلك وليت الأهل والأقرباء يفهمونناولو لمرة واحدة من دون أن يضعوا اللوم علينا فنحن في نظرهم نخطأ دائماً مع أنّ الإنسان ليس معصوماً عن الخطأ.
أمّا بعد,فمعظم الرجال لا يروننا إلا لمتعةٍ جسدية ولذّة عابرة وعندما نرفض ذلك ينعتوننا بال.......
ليتهم يعرفون العاطفة التي نحملها في داخلنا والقلب الواسع الذي نملكه في أرواحنا.ليتهم يروننا إنساناً,كائناً حيّاً عفيفاً وعاطفياً.


اضيف في 10 مارس, 2007 05:23 م , من قبل shereen
من تركيا

سلام...
ليت الرِّجال جميعاً يفهمون كلمة"حب" بوضوح.إنَّ اعتبار المرأة محطّاً للإشباع الجسديّ فقط قد بات اليوم شيئاً طبيعيّاً عند العديد من الرّجال ذوي الطَّبع الأناني والسّلطويّ.وتبعاً لما أشاهده اليوم،وما عشته بالتجربة،لم أعد أستطيع أن أصدِّق الرّجل حتّى وإن أبدى كلّ ما يمتلكه من مشاعر قد تبدو صادقةً أحياناً.قد يظنُّ مَن يقرأ ما أكتب بأنَّي أبالغ بعض الشّيئ فيما أقول!ولكن هذه هي الحقيقة وهذا هو الواقع المرّ الذي نعيشه في العالم أجمع وخصوصاً في عالمنا العربيّ.ومع أنّي لا أبلغ من العمر سوى 19سنّة إلا أنَّ تجربتي مع شابٍّ حقيرٍ مخادعٍ مغرور قد جعلتني لا أصدِّق من أعتقد أنّي أحبّ ،وإن كنت في داخلي أرى أنّه "قد" لا يزال هناك من هو صادق.لذا فأنا أنصح جميع أخواتي الفتيات بالحذر الشّديد في أيَّة علاقة قد يعيشونها!وشكراً.


اضيف في 02 ابريل, 2007 02:22 م , من قبل medolafa
من مصر

أعتقد أن كل ما كتبتة ياسمين ممتاز وحقيقى فمن يستطيع فهم المرأة يستطيع أمتلاكها وأيضا من يستطيع قهم وإحتواء الرجل يستطيع إمتلاكه
الرجل مثل الطفل الصغير إذا أراد شيئا أرادة بشدة وإذا رفض شيئا رفضة بشدة أيضا ً
وأعتقد أن حياة بدون إمرأة ذكية وطيبة وحنونة لا يمكن ان تستمر .
لا تستطيع المرأة الحفاظ على بيتها وحبها بجمالها أو بمالها أو بدلعها .
تستطيع المرأة الحفاظ على حياتها وحبها بذكاءها أولاً .


اضيف في 05 يونيو, 2007 06:52 م , من قبل zidanfes5@hotmail.com
من المغرب

مجلة مغربية تتفوق على الدنمارك في الاستهزاء
http://www.islamway.com/?iw_s=Article&iw_a=view&article_id=2058




Add a Comment

<<Home